السبت، 29 نوفمبر 2008

فضيله العشر من ذى الحجه


روى ان موسى عليه السلام قال:_(يارب دعوت فلم تجب دعوتى فعلمنى شيئا ادعوك به)

فاوحى الله تعالى اليه ياموسى اذا دخل ايام العشر من ذىالحجه قل :- (لا اله الا الله) فى هذه الايام .

لو وضعت السموات السبع والارض السبع فى كفه الميزان و(لا اله الا الله )فى الكه الاخرى لثقلت ورجحت هذه المقاله عليهن جميعا .

(اليوم الاول)روى عن ابن عباس عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال :اليوم الذى غفر الله فيه لادم اول يوم من ذى الحجه من صام ذلك اليوم غفر الله له كل ذنب .
(اليوم الثانى )استجاب الله دعاء يونس عليه السلام فاخرجه من بطن الحوت من صام ذلك اليوم كان كمن عبد الله تعالى سنه لم يعصى الله فى عبادته طرفه عين .
(اليوم الثالث)الذى استجاب الله دعاء زكريا عليه السلام من صام ذلك اليوم استجاب الله دعاءه .

(اليوم الرابع)الذى ولد فيه عيسى عليه السلام من صام ذلك اليوم نفى الله عنه الباس والفقر فكان يوم القيامه مع البررة الكرام.

(اليوم الخامس)الذى ولد فيه موسى عليه السلام من صام ذلك اليوم برى من النفاق او عزاب القبر .

(اليوم السادس)الذى فتح الله تعالى لنبيه فيه الخير من صامه ينظر الله اليه بالرحمه فلا يعذب بعده ابدا.

(اليوم السابع)الذى تغلق فيه ابواب جهنم ولا تفتح حتى تمضى الايام العشر من صامه اغلق الله عنه ثلاثين بابا من العسر وفتح له ثلاثين بابا من اليسر
(اليوم الثامن)الذى يسمى يوم الترويه من صامه اعطى من الاجر ما لا يعلمه الا الله تعالى.

(اليوم التاسع)الذى هو يوم عرفه من صامه كان كفارة لسنه ماضيه وسنه مستقبلة ،وهو اليوم الذى انزل فيه "اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتى.
(اليوم العاشر)هو يوم الاضحى من قرب فيه فاول قطره قطرت من دمه غفر الله له ذنوبه وذنوب عياله ومن اطعم او تصدق فيه بصدقه بعثه الله تعالى يوم القيامه امنا ويكون ميزانه اثقل من جبل احد .
وعن النبى صلى الله عليه وسلم ما من ايام احب الى الله تعالى ان تعبد فيها من (عشر ايام ذى الحجه )يعدل صوم كل يوم سنه وقيام كل ليله منها قيام ليله القدر .(لا تنسونى فى الدعاء )
"كوكى" كل عام وانتم بخير

الاثنين، 24 نوفمبر 2008

ساظل اكتب ولن اعتزل او اهرب







هربت من نفسى... وفررت من ياسى ..وخاصمت مجتمعى وانطويت واعتزلت..اغلقت محمولى وذهبت الى المجهول كالسمكه اجرجت من المياه وتودع الحياه
وفجاة....تخرج صرخه من داخلى وتقووول ياااااا الهى لا تحرمنى من قلمى واوراقى فهى نفسى الوحيد الذى اشعر معه انى ازال احيا وحتى لا استسلم لياسى .
وبعد هذا البعد عن مجتمعى ارجع وان اجد اتهام يوجه الى اعز واهم عنصر للمجتمع وبدون اى تحيز ساتكلم معكم ونكون مع بعض شويه .
سيدتى الجميله(الزوجه)بريئه من تهمة النكد!!!؟
هذه الايام توجه اصابع الاتهام الى الزوجه وتصفها بالزوجه "النكدية"!!
هل هى حقيقه ام افتراء؟!!!واسئله اخره كثيره......
وبالرغم ان الزوج متاكد من ان تعليم الزوجه وخروجها لكل مجالات العمل الاانو يريد ان يظل "سى السيد" فى البيت وبين افراد اسرته وان زوجته اصبحت ملكية خاصة وعليها ان تقوم باداء واجباتها على اكمل وجه فى البيت وخارج البيت وتساهم فى مصروف الاسره . وهذه المعامله من جانب الزوج والضغوط التى تحاصر الزوجه سواء من البيت او فى العمل قد تحولها فى بعض الاحيان الى امراة كثيره الشكوى .... ولذالك وصفها الزوج بالزوجه النكديه !!! ومع ان المراة بصفه عامه والمصريه بصفه خاصه قادره على تحمل المسئوليات والصعاب ومواجهة المشاكل بجميع انوع وكلما تنتظرة من الزوج التقدير حتى ولو "كلمه حلوه" ولكن الزوج عادة بخيل فى مشاعره ويعتقد ان ... "الكلمه الحلوه"للزوجه قد تفسر تفسيرا خاطئا !!!
وعندما لاتجد الزوجه المقابل من الزوج تتحول فى بعض الاحيان الى زوجه نكديه !!
وسيدتى الجميله ممكن تسمعينى ولا تغضبى ولا تتعجبى ؛
فى الوقت الحالى وفى عصرنا النكد اذا تحدثت عن جمال الروح قوبلت بسخريه !!!!فالغالبيه لا تعرف الا بجمال الجسد والعديد من اغانى تشجع الاقبال على قوام المراة وبغض النظر عن اخلاقها!!
وقد حذرنا النبى عليه الصلاه والسلام من الهث وراء هذا النوع من الجمال (فاذا تزوجت امراة جميله وقعت اسيرا لجمالها) "فذنبك على جنبك"
وفى الجمال يجب ان يشمل بالدرجه الاولى اخلاقها وتدينها وشخصيتها وهذا هو الجمال الحقيقى.والجميله عاده تكون مصابه بالغرور !وترى خلق الله يلهث خلفها وتكون تلك الجميله غير متواضعه بل ستنكد على زوجها بمطالبها .وهذا المسكين ستركبه غيره مجنونه عندما يرى كل من هب ودب يطارد امراته وان الاسلام ونبينى قال وحذر عن غض النظرفى الطريق (ان النبى صلى الله عليه وسلم )قال فاعطو الطريق حقه :قالوا وما حقه ؟قال:فغض البصر وكف الازى ورد السلام . وان هذا المسكين لا يقدر على منع الرجال من النظر الى الزوجه الجميله .
ويا سيدتى الجميله ستكونى بالدنيا اذا جمعتى الجمال مع الاخلاق والادب وفى هذه الحاله تصبحى نعمه على زوجك .
»-(¯`v´¯)-» (كوكى) »-(¯`v´¯)-»

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2008

يا ام الولد... يابنت البلد..ياام محمد وابراهيم ومحمود وشريف ..ان الاوان لتختفى ظاهرة الهجرة وانتبهى لما اقول ؛؛؛



لا تتركى فلذة كبدك للمجهول ...واغراءات ونداءات النداهة...ليقع فى احضانها وتفترسه بشرهة$$$$$وكل ده فانى


لماذا يتمرد الولد ويترك البلد؟؟؟؟

ياام الولد ..ويابنت البلد.. ياام محمد وابرهيم ..ويا ام محمود وشريف ..ما اقولك فى الهجره الشرعيه وغير الشرعيه .المسببة لكل كارثة وبليه .كيف طاوعك قلبك على فراق ابنك؟..وانتزاعه من يديك ورعايك وحضنك ..بحجه البحث عن العمل ..فى الخارج وتحقيق الحلم والامل ..حلم الثراء والدخول فى عالم الاغنياء..كيف طاوعك قلبك ياام الولد على ان تتركى ابنك يفارق البلد ! الى المجهول ! يفترسه الغول ..بدءا من سماسرة التهريب معدومى الضمير الذين يتاجره بارواح الشباب ..بدعوى تحقيق الحلم بالهجرة والاغتراب ..وتبدا المغامرة صراع ومخاطرة ..والبحر لا يرحم والمحصلة النهائيه ماساة وكارثه ولا امل فى النجاة.وان حدث وهذا باراده الله !فهناك مساءله قنونيه من الدول الاخنبيه والعوده بالفشل وانكسار الحلم فلا ثروة ولا عمل $
وياام الولد ..وانت له سند ...(الطيور المهاجره ) وهم ابناء المناطق الريفية ..وناسها الطيبون لارضهم ينتمون .هل تعرفوين لماذا يتمرد الولد ..فى لحظه ياس ويترك البلد؟
انا احملك السبب ولا عجب!!!... لقد قصرتى فى حق البلد ولم تغرسى فى نفوسهم وارواحهم عشق الاوطان
يا ام محمد ومحمود وحسان ان الاوان لتختفى ظاهرة الهجرة ياام الولد .. يا بنت البلد
(¯`koki¯)لماذا يتمرد الولد ويترك البلد؟؟(¯`koki ¯)

الأحد، 16 نوفمبر 2008

نفسى الدنيا تصبح بخير!!!



كل ما اقول لسه فى امل فى الحياه اكتشف اشياء تهز الكيان كل ما اقول الدنيا فيها ايمان اكتشف انها مظاهر اسلام وليس ايمان كل ما اقول الدنيا بخير وسلام ارجع واقول بخير بعد دكله ازاى وسلام يااااسلام ياسلام ده كله كلام فى كلام وكل ما اقول ان الصداقه هى اجمل الاشياء وهى اسهل طريق الى الخير وحب الحياه ارجع وتخدعنى الحياه...... (كنت اتمنى اعيش الحياه كما تريد نفسى ولكن خدعتنى نفسى وعشت كما تريد الحياه ) وبهذا قد خدعتنى الحياه ونفسى معا!!!!فكيف تصبح الدنيا بخير ؟؟؟

الجمعة، 14 نوفمبر 2008

كيف ياتى الصبح والزمن الجميل؟؟؟


ما زال يركض بين اعماقى جواد جامح.. سجنوه يوما فى دروب المستحيل ما بين احلام الليالى..
كان يجرى كل يوم الف ميل وتكسرت اقدامه الخضراء وانشطرت خيوط الصبح فى عينيه
واختنق الصهيل من يومها وقوافل الاحزان ترتع فى ربوعى والدم الأحمر فى صمت يسيل من يومها...
والضوء يرحل عن عيونى والنخيل الشامخ المقهور فى فزع بئن لايميل مازالت الاشباح تكسر من ماء النيل
فلتخبرينى.....كيف ياتى الصبح ؟؟
كيف يأتي الصبح والزمن الجميل؟؟؟

”*°•.˜”*°•.سونه..•°*”˜.•°*”˜